الموقع قيد التطوير – اضغط هنا لزيارة الموقع القديم

فريق عمل مغامرات سندباد

فريق عمل مغامرات سندباد هم كل من ساهم في إخراج هذا العمل بصورته الحالية، بدءًا من فريق العمل الياباني للكرتون الأصلي إلى كل من ساهم في دبلجته في نسخته العربية.

الشركة المنتجة

أعمال شركة نيبون

تم إنتاج مسلسل كرتون سندباد في اليابان عن طريق شركة Nippon Animation ، التى أنتجت ايضا:

رامى الصياد الصغير، فلونة، أليس فى بلاد العجائب، القناص، زينه و نحول وغيرها من الأعمال.

العرض الأول لكرتون مغامرات سندباد

Fuji TV

بدأ العرض الأول لكرتون مغامرات سندباد فى 1 اكتوبر 1975 على محطة تليفزيون Fuji TV و استمر حتى 29 سبتمبر 1976

وكان العرض مرة اسبوعيا.

فريق العمل الياباني

Fumio Kurokawa
Fumio Kurokawa

مخرج العمل

 Fumio Kurokawa و هو مخرج مميز اخرج مسلسلات كرتون أخرى لقيت شهرة واسعة في العالم العربي و هم :

سبع الدهش ، سالي ، نساء صغيرات ، بوليانا ، الفتى النبيل ، ماوكلي فتى الأدغال  ، لولو الصغيرة ، كريستوفر كولومبوس ، المتحرية انجي ، في جعبتي الحكاية ، فلونة .

كاتب سيناريو مسلسل كرتون مغامرات سندباد​​

Shun-ichi Yukimuro الذي شارك بكتابة سيناريوهات لمسلسلات اخرى مميزة و هم :

ميمي الصغيرة ، روكي راكات ، القرية الأليفة ، المخترع الصغير ، كوكي العجيب ، الليس الابيض ، فارس الفتى الشجاع ، دراغون بول ، فادي بائع الحليب ، لمياء و تابعها شيكو ، النسر الذهبي

Shun-ichi Yukimuro
Shun-ichi Yukimuro
Shuichi Seki
Shuichi Seki

مصمم شخصيات مسلسل كرتون مغامرات سندباد​

 Shuichi Sekiصاحب الاسلوب المميز في تصميم الشخصيات، و يمكن ملاحظة ذلك في جميع الاعمال التي صمم شخصياتها مثل :
بيل و سباستيان ، توم سوير ، لوسي ، فلونة ، والتوأمان ، بيرين ، لولو الصغيرة ، بائع الحليب ، و احدى حلقات المحقق كونان الخاصه .

موسيقى كرتون مغامرات سندباد التصويرية

وضعها Shunsuke Kikuchi و الملقب بـ ” الرائع ” الذى يتكرر اسمه في عدد كبير من الأعمال التي سحرت العالم بموسيقاها ، و على رأسها موسيقى مغامرات الفضاء – يوفو جراندايزر ، النمر المقنع ، و دراجون بول.

Shunsuke Kikuchi
Shunsuke Kikuchi

فريق العمل العربي

نقولا أبو سمح
نقولا أبو سمح

منتج النسخة العربية من كرتون مغامرات سندباد

المنتج و المخرج اللبناني نقولا أبو سمح (1939 – 8 أبريل 2016) صاحب شركة فيلملي و الذي أنتج في تلك الفترة بأجمل الاصوات اللبنانية نخبة من اشهر مسلسلات الكرتون و اجملها على الاطلاق مثل:

زينة ونحول ، النسر الذهبي ، ساسوكي ، ريمي ، جزيرة الكنز ، والسنافر.

نقولا أبو سمح كان صاحب قناة ” هى “. ويُعتبر أول من أوجد الدبلجة في العالم العربي عقب أحمد جمال مرسي وقدّم أعمالاً خالدة.

مغامرات سندباد تم إنتاجها تحت إشراف

وئام الصعيدي و هو المخرج الذى تميز دائماً بدقته وأمانته في دبلجة المسلسلات دون تحريف.و قد تم إنتاج النسخة العربية من مغامرات سندباد في استوديوهات بعلبك.

وئام الصعيدي هو مؤسس تلفزيون المستقبل.

المخرج وئام الصعيدي
المخرج وئام الصعيدي

الأصوات العربية فى مغامرات سندباد

عبد المجيد مجذوب
عبد المجيد مجذوب

عبد المجيد مجذوب

الراوي في الحلقات من 1- 26 | عفريت الصحراء

ممثل لبناني وقام بأدوار عديدة في مجال دبلجة الكرتون مثل أدواره (بروفيسور بوفون في آلفرد كواك، عدة شخصيات في اسألوا لبيبة، الراوي في شجاع وسكر، الراوي في سندباد في الحلقات من (1-26)، مشاغب في وادي الأمان)، ومن أهم مسلسلاته مسلسل «عازف الليل» ومسلسله الناجح «ألو حياتي». من الجدير بالذكر أن راوي الحلقات من الحلقة 27 حتى نهاية الحلقات هو وحيد جلال.

أنطوانيت ملوحي

سندباد

هي فنانة لبنانية برزت في مجال دبلجة الكرتون من أشهر أعمالها في مجال الدبلجة (بيبيرو في النسر الذهبي، لعوب في أحلام ونعسان، الراوي في حكايات لا تنسى، الأخت الكبيرة في ينابيع المعرفة، ساسوكي في مغامرات ساسوكي، سلمى في زينة ونحول، لبيبة والراوي في اسألوا لبيبة، ريمي في ريمي الفتى الشريد، ميمونة في ميمونة ومسعود، سندباد في مغامرات سندباد، جيم هاوكنز في جزيرة الكنز). 

توفيت في 1-7-2011.

أنطوانيت ملوحي
أنطوانيت ملوحي
جيزيل نصر
جيزيل نصر

جيزيل نصر

ياسمينة | وبعض الشخصيات الجانبية

ممثلة لبنانية اشتهرت كثيرًا في مجال دبلجة الرسوم المتحركة مثل أدوارها (أنيتا في النسر الذهبي، ريكي في ساندي بل، فريدة في مغامرات هاني وعصام، نحول في زينة ونحول، ليو في الليث الأبيض، السيدة باربرين في ريمي الفتى الشريد، ياسمينة في سندباد، والسيدة هوكنز في جزيرة الكنز)، كما قامت بدبلجة أصوات الممثلات الاجنبيات بالأفلام العربية سواء تركيات أو أمريكيات. قبل مرحلة التمثيل كانت ملكة جمال لبنان لعام 1960 ثم مذيعة في تلفزيون لبنان ثم دخلت الأداء الصوتي والتمثيل.

وحيد جلال

علي بابا | الراوي من المغامرة 27 حتى نهاية الحلقات

فنان وإذاعي لبناني. وأحد أكثر الذين أثروا في جيل مواليد السبعينات والثمانينات كمدبلج لأفلام الكرتون. في عمر 17 تعرف على الأستاذ توفيق نمور مدير البرامج في آل بي بي سي الذي أدخله التدريب الإذاعي لمدة ستة أشهر حفظ خلالها العديد من المسرحيات العالمية والمقطوعات الشعرية إلى أن دخل إذاعة لبنان عبر اختبار التمثيل. تميز وحيد جلال بصوته الفريد الذي طبع الكثير من المسلسلات المدبلجة الأفلام الوثائقية، الإعلانات وأعمال الكرتون أبرزها: (القبطان جون سيلفر في جزيرة الكنز، علي بابا في مغامرات سندباد، الشرير المحتال في مغامرات ساسوكي، الراوي في ريمي الفتي الشريد، أليك بيترسون والراوي وسكوت في ساندي بل، برهان ودكتور لبيب في رحلة عنابة، وغيرهم الكثير)

وحيد جلال
وحيد جلال
عبد الكريم عمر
عبد الكريم عمر

عبد الكريم عمر​

علاء الدين | والي بغداد | وبعض الشخصيات الجانبية

ممثل لبناني وقام بأدوار عديدة في مجال دبلجة الكرتون مثل أدواره (خل وفي في حول العالم مع سبع المدهش، شيكا في النسر الذهبي، شخصيات أخرى في حكايات لا تنسى، دكتور هوشي في غزاة من الفضاء، وعادل وقبقب وشيبان في ميمونة ومسعود) هذا بالإضافة إلى أدواره في المسلسلات التلفزيونية، بدأ مسيرته الفنية منذ أواخر ستينيات القرن الماضي، شارك بالعديد من الأعمال في التلفزيون والسينما والمسرح،

توفي في 1-7-1989م

إبراهيم مرعشلي

عدة شخصيات

ممثل وكاتب مسرحي لبناني. قدم العديد من الأعمال في السينما اللبنانية والمصرية أيضاً، ثم اتجه إلى المسرح عقب تأسيس حسن علاء الدين للمسرح الوطني، وقد لاقى إبراهيم شهرته الحقيقية في المسرحيات مثل «شوشو والمليون وفندق السعادة». كما قدم العديد من الأدوار الكوميدية وكتب مجموعة من الأعمال المسرحية لتي حملت اسمه. أما في مجال دبلجة الرسوم المتحركة فلقد قام بالأدواء الصوتي لعدد من الشخصيات منها (الليث الأبيض في الليث الأبيض، الضابط كانجي في غزاة من الفضاء، جزيرة الكنز، عدة شخصيات في مغامرات سندباد، عدة شخصيات في ساسوكي).

إبراهيم مرعشلي
إبراهيم مرعشلي
أحمد الزين
أحمد الزين

أحمد الزين​

التاجر حسان | وعدة شخصيات

ممثل لبناني وقام بأدوار عديدة في مجال دبلجة الكرتون مثل أدواره (فرفور في كركور وحذاء السعادة، عدة شخصيات في مسلسل كرتون سندباد)، بدأ حياته الفنية في التمثيل بالعديد من المسلسلات مثل (مسحر رمضان عام 1967، مغامرات نادر عام 1969، وفي عام 1975 شارك في الفيلم المصري اللبناني المشترك (سيدتي الجميلة)، وقد اشتهر بأدوار الحركة في الأفلام المُنتجة في بيروت أثناء الحرب الأهلية، إلى جانب مشاركته في العديد من المسلسلات الدرامية في تلك الفترة ومن أبرز تلك الأعمال مسلسل (الغالبون) عام 2011.

عوني المصري

صاحب الكلبين | ساحر المغرب (الصوت الأول) | عفريت الدخان في الحلقة 17 | سجين البحر | وعدة شخصيات

ممثل تلفزيوني وإذاعي ومسرحي لبناني. قدم الكثير من المسلسلات البارزة مثل: (البخلاء) عام 1986، (صراع مع الحياة) 1971، كما دبلج العديد من الرسوم المتحركة مثل: (مغامرات سندباد، عدة شخصيات في زينة ونحول).

عوني المصري
عوني المصري
إيلي صنيفر
إيلي صنيفر

إيلي صنيفر​

عدة شخصيات

ممثل لبناني. ولد في بلدة الحدث اللبنانية عام 1935. بدأ حياته الفنية في فترة الخمسينيات من خلال إذاعة وتليفزيون لبنان، وقدم عبرهما العديد من المسلسلات اللامعة، لكن فترة تألقه جاءت بتعاونه السينمائي مع الأخوين رحباني عندما قدم معهما فيلمي (بنت الحارس) و(سفر برلك). إلى جانب هذا فقد تألق أيضا على المسرح خاصاً عندما قدم دور مختار المخاتير في مسرحية (ميس الريم) · كما قام بدبلجة عدة شخصيات في المسلسل الكرتوني مغامرات سندباد. توفي في 30 أغسطس 2005.

غسان إسطفان​

عدة شخصيات

ممثل ومخرج لبناني بدأ مسيرته الفنية عبر شاشة التلفزيون في مطالع السبعينات، عمل في مسلسلات تاريخية مثل العقد الفريد، زرياب، رسول الخليفة. قام بدبلجة عدة شخصيات في المسلسل الكرتوني مغامرات سندباد.

غسان إسطفان
غسان إسطفان
جناح فاخوري
جناح فاخوري

جناح فاخوري​

هند | وعدة شخصيات

جناح فاخوري ممثلة لبنانية، واكبت كبار الفنانين وجمعت بحضورها بين جيلين. والدها هو الموسيقار جوزيف فاخوري. قامت بدبلجة العديد من الأدوار في مسلسلات كرتونية مثل (كركور وحذاء السعادة، عدة شخصيات في زينة ونحول، عدة شخصيات في ريمي الفتى الشريد، عدة شخصيات في سندباد).

جوزيف نانو​

بولبا "الصوت الأول" | زعيم اللصوص | وبعض الشخصيات الجانبية

ممثل تلفزيوني وإذاعي ومسرحي ومدبلج لبناني. برز في دبلجة الرسوم المتحركة. عُرف بتأدية صوت شرشبيل في مسلسل الرسوم المتحركة السنافر كما قام بتأدية أصوات في العديد من المسلسلات الكرتونية مثل (سوفتي في الأمير الصغير، والد كاليميرو في كاليميرو، شخصيات مختلفة في مغامرات ساسوكي، كارلوس، ليون ومندوزا في بيل وسباستيان، المهرج في ريمي الفتى الشريد، بروفيسور موريارتي في شرلوك هولمز، دكتور ليفيسي وجورج في جزيرة الكنز، وبولبا في سندباد).

جوزيف نانو
جوزيف نانو
خالد السيد
خالد السيد

خالد السيد​

عدة شخصيات

خالد السيد ممثل تلفزيوني وإذاعي ومسرحي وممثل صوت لبناني. برز في دبلجة مسلسلات والبرامج الوثائقية والرسوم المتحركة مثل (كابتن ستوبل في آلفرد كواك، جنجر في غزاة من الفضاء، رامي في زهرة البراري، شخصيات عدة في البطل خماسي، جورج وبول في ساندي بل، رامي في مغامرات سبانك، ندور في حكايات لا تنسى، جاسبر والراوي وبدرو في الأحلام الذهبية، وغيرها الكثير)

ليلى كرم​

عدة شخصيات

ممثلة لبنانية. كانت بدايتها كانت في إذاعة «الشرق الأدنى اللبنانية» في عام 1956، قدمت عددًا من المسلسلات وظهرت في عدد من الأفلام في لبنان ومصر في سبعينيات وثمانينيات القرن العشرين. قامت بأداء صوت العديد من الشخصيات في المسلسل الكرتوني مغامرات سندباد. توفيت عام 2008.

ليلى كرم
ليلى كرم
مارسيل مارينا
مارسيل مارينا

مارسيل مارينا​

زغل "الصوت الأول" | وعدة شخصيات

ممثلة ومؤدية أصوات لبنانية. وفي رصيدها إلى اليوم عدد كبير من المسرحيات والمسلسلات والأفلام السينمائية التي وقفت فيها أمام نجوم كبار أمثال حسن علاء الدين ومحمود المليجي وليلى كرم. قامت بالأداء الصوتي في مسلسلات كرتونية مثل (كيتي في ساندي بل، عدة شخصيات في سندباد).

موريس موصللي​

عدة شخصيات

هو فنان وممثل صوت لبناني. شارك في العديد من المسلسلات من: المتنبي، ست الحبايب يا بابا، شباب 73، المنتقم، الصقيع، البديل وغيرهم. تعامل مع نجوم الشاشات العربية مثل: محمود المليجي، فريد شوقي، نادية الجندي، هالة صدقي، نهال عنبر، ودريد لحام. قام بالأداء الصوتي في العديد من مسلسلات الكرتون مثل (والد أزتيكو في النسر الذهبي، عدة شخصيات في زينة ونحول، وعدة شخصيات في سندباد).

موريس موصللي
موريس موصللي
ميشال ثابت
ميشال ثابت

ميشال ثابت​

عدة شخصيات

ممثل ومدبلج لبناني. بدأ رحلة في الفن منذ عام 1943، ما يقارب في مشواره الفني 2600 حلقة تلفزيونية و40 فيلمًا سينمائيًا و2000 حلقة دوبلاج والعديد من المسرحيات. من أعماله في دبلجة مسلسلات الكرتون (دكتور نانبارا، بوفيسور يوتسويا في البطل خماسي، إدوارد في ساندي بل، نائب المدير وشري كاوا في نينجا المغامر “كبامارو”، عدة شخصيات في ريمي الفتى الشريد، ترييلوني / بينجان في جزيرة الكنز).

محمد الكبي​

عدة شخصيات

ممثل لبناني كان لا يخلو عمل درامي لبناني من وجوده، هذا بالإضافة إلى إسهاماته في مجال دبلجة الكرتون مثل (ويلارد في مغامرات ساسوكي، عدة شخصيات في مغامرات سندباد).

محمد الكبي
محمد الكبي
نادية حمدي
نادية حمدي

نادية حمدي

ميساء | زغل | هند

ممثلة لبنانية، بدأت مسيرتها الفنية في الستينيات من خلال السينما حيث شاركت بفيلم «مرحبا أيها الحب» عام 1962، ثم فيلم «الجاكوار السوداء» عام 1965، لتتوالى بعدها أعمالها ما بين السينما والتلفزيون والمسرح. كما شاركت في دبلجة العديد من المسلسلات الكرتونية مثل (مدمر في غزاة من الفضاء، عدة شخصيات في حكايات لا تنسى، عدة شخصيات في مغامرات ساسوكي، وميساء في مغامرات سندباد). وافتها المنية عام 1989.

نجلاء الهاشم​

عدة شخصيات

ممثلة لبنانية، كانت بداية مسيرتها الفنية في سبعينيات القرن الماضي، شاركت في العديد من الأعمال ما بين السينما والتلفزيون، من أبرز أعمالها (الدنيا هيك، البخلاء، انا ومرتي). شاركت في دبلجة أعمال كرتونية مثل (أم سباستيان في بيل وسباستيان، عدة شخصيات في مغامرات سندباد).

نجلاء الهاشم
نجلاء الهاشم
نهى الهاشم
نهى الهاشم

نهى الهاشم​

عدة شخصيات

مطربة وممثلة لبنانية وقامت بالأداء الصوتي لعدة أدوار في مسلسل مغامرات سندباد كما قامت بغناء شارة المسلسل الكرتوني حكايات لا تنسى، وشارة المسلسل الكرتوني ميمونة ومسعود).

عمر الشماع

الزعيم الأزرق | عفريت النار | عالم الأثار المزيف

عمر الشماع كاتب وممثل ومدبلج لبناني. حفر طريقه الفني عام 1974 عبر مسلسي (النهر، البؤساء) وقدم بعدهما العديد من المسلسلات مثل: (حكايات طريف، طريق الشوك). إلى جانب هذا فقد قام بالأداء الصوتي في العديد من الرسوم المتحركة مثل: (مندوزا في الأحلام الذهبية، كركور في كركور وحذاء السعادة، ربيع في زهرة البراري، عماد في الشجعان الثلاثة، ماد هاتر في أليس في بلاد العجائب، بيلي بونز في كوكب الكنز، سنفور قوي في السنافر، هورست في الطباخ الصغير، بريستون وايتمور في عودة أطلنطس، دكتور فورستر في بولت، والعفريت الأزرق وعفريت النار في مغامرات سندباد وغيرهم الكثير).

عمر الشماع
عمر الشماع
سمير معلوف
سمير معلوف

سمير معلوف

والد سندباد | وعدة شخصيات

ممثل تلفزيوني وإذاعي ومسرحي وممثل صوت لبناني. شارك في العديد من المسلسلات مثل البخلاء، الأمانة والمشوار الطويل كما شارك في أفلام سينمائية مثل حكاية غرام ومغامرات شوشو وله رصيد كبير في الأداء الصوتي للعديد من الرسوم المتحركة مثل (كيزاكز وعدة شخصيات في البطل خماسي، كوروزاكي وسينجي في سانشيرو، سنفور مفكر وسنفور مغرور في السنافر، مايتر في سيارات، مايكل أنجلو في فتيان السلاحف، هيات وشيزون في نينجا المغامر كبامارو، والد سندباد وعدة شخصيات في سندباد).

شفيق حسن​

عدة شخصيات

ممثل لبناني، فنان مسرحي راحل كان من الدائمين في مسرح شوشو كما ينتمي إلى الرّعيل الأوّل من تلفزيون لبنان وعُرِف خاصّة بشخصيّة الدروندي في مسلسل الدنيا هيك. ويشار إلى أنّ الفنان شفيق حسن كان قد أدى عدة أدوار دبلجة في مسلسلات الكرتون التي طبعت ذاكرة المشاهدين مثل (عدة شخصيات في البطل خماسي، مورياكا في نينجا المغامر كبامارو، نجوم في حكايات لا تنسى، عدة شخصيات في زينة ونحول، جد سانشيرو في سانشيرو، وعدة شخصيات في مغامرات سندباد).

شفيق حسن
شفيق حسن
صبحي عيط
صبحي عيط

صبحي عيط

عفريت الدخان | عدة شخصيات

ممثل تلفزيوني وإذاعي ومسرحي وممثل صوت لبناني. برز في دبلجة مسلسلات والبرامج الوثائقية والرسوم المتحركة مثل (غضبان ولبوط في حول العالم مع سبع المدهش، عدة شخصيات في حكايات لا تنسى، عدة شخصيات في البدايات المضيئة، جامبو في مغامرات ساسوكي، عدة شخصيات في زينة ونحول، عدة شخصيات في مغامرات سندباد، السيد فيتاليس في ريمي الفتى الشريد، وفيجا في مغامرات الفضاء يوفو جراندايزر).

وفاء طربية

حسن | الأميرة ضياء | ميساء (الصوت الاول) | وعدة شخصيات

ممثلة ومدبلجة لبنانية. بدأت مشوارها الفني في مجال الدراما، وشاركت أيضًا في دبلجة الرسوم المتحركة بالأداء الصوتي (كدور (راي) في جونكر، و(جارودا) في خماسي، و(ناريتا) في سانشيرو، و(والدة رانزي) في رانزي المدهشة، كانا في النسر الذهبي، وكيتي في ساندي بل، وسو ماتسونو في نينجا المغامر كبامارو، ماتيا في ريمي الفتى الشريد، عدة شخصيات في مغامرات سندباد).

وفاء طربية
وفاء طربية
يوسف أبو ملهب
يوسف أبو ملهب

يوسف أبو ملهب​

التاجر نور الدين | وعدة شخصيات

هو فنان لبناني اشترك في العديد من المسلسلات مثل الجبال حين تنهار، الدويك، زوج الآنسة، ميليا، والأسيرة. كما قام بأداء أصوات عدة شخصيات في كرتون مغامرات سندباد.

يوسف فخري​

عدة شخصيات

ممثل لبناني، التحق للعمل بالإذاعة اللبنانية عام 1958، ثم انتقل للعمل في تليفزيون لبنان، وعمل في عدة مسلسلات تليفزيونية منذ ذلك الوقت، على رأسها المسلسل الأنجح في فترة السبعينيات (الدنيا هيك) مع الفنان محمد شامل، ليالي شهرزاد، دوار يا زمن، صائمون ولكن. كما عمل بالسينما في بعض من الأعمال مثل لست مستهترة وفداك يا فلسطين. وشارك أيضًا في دبلجة الرسوم المتحركة بالأداء الصوتي مثل (عدة شخصيات في غزاة من الفضاء، سنبل في زهرة البراري، روبرت في ساندي بل، ألبرت في بيل وسباستيان، عدة شخصيات في مغامرات سندباد، أندرسون في جزيرة الكنز، ومغرور في السنافر).

يوسف فخري
يوسف فخري
زكريا المصري
زكريا المصري

زكريا المصري​

عدة شخصيات

ممثل لبناني ومدبلج شقيق الممثل عوني المصري – أبرز أدواره على الإطلاق كان دور البطولة في بعض الحلقات أو صديق البطل (رشيد علامة) في مسلسل رجال القضاء. كان سندباد العمل الدوبلاجي الوحيد له وبدايته مع سندباد كان منذ حلقة هدية الحورية لكنه اختفي وعاد ليظهر في الحلقات المتأخرة ابتداءًا من الحصان الأبيض ثم أدى دور غالب في الحلقات الأخيرة ثم عفريت الحجارة ومارد المصباح.

بعد عرض مسلسل مغامرات سندباد

ظهرت قصص مصورة أوروبية استخدمت شخصيات المسلسل بنفس تصاميم المسلسل ظهر فيها سندباد مع ياسمينه و علي بابا و علاء الدين و ايضا حسن في مغامرات جديدة لم يحتويها مسلسل مغامرات سندباد.

وقد ترجمت بعض القصص من خلال عدة مطبوعات عربية ربما من أشهرها مجلة بساط الريح اللبنانية.

ايضا ظهرت مجلة أسبوعية أصدرها نقولا أبو سمح اسمها سندباد كانت تنشر مغامرات سندباد مترجمة عن الألمانية إضافة إلى قصص أخرى ، لكن هذه المجلة لم تستمر طويلاً.

انضم لصفحة عشاق ومحبين كرتون مغامرات سندباد 

جيل الطيبين | العصر الذهبي للكرتون

مغامرات سندباد